هل سمعت من قبل بحقن الدهون في الوجه؟ يأمل البعض في الحصول على بشرة شابة وناعمة، وإحدى التقنيات التي ظهرت لدعم الحصول على هذه الفوائد هي تقنية حقن الدهون في الوجه، حيث يتم أخذ دهون من مناطق متعددة من الجسم ومن ثم إعادة حقنها في الوجه لملأ تجاعيده وتحديد معالمه، ولكن تكثر الأسئلة حول هذه التقنية، مثل: كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟ إليك الإجابة وتفاصيل أخرى هامة في المقال الآتي:[١]


كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

على عكس الإجراءات التجميلية الأخرى والتي تتطلب إعادة حقنها كل فترة، فإن نتائج حقن الدهون في الوجه تدوم لفترات طويلة جدًا، وبذلك فإن إجابة سؤال "كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟" بأن النتائج تدون لمدة قد تصل إلى عدة سنوات أو عقود أو أطول من ذلك.

ومع ذلك يقول الخبراء أنه من المهم توعية المريض بأن عملية الشيخوخة عملية مستمرة، هذا يعني أن ظهور التجاعيد سيستمر، كما أن ظهور التجاعيد يمكن أن يتأثر بعوامل أخرى، مثل: تقلبات الوزن.

ولا بد من التنويه إلى أن ضمان الحصول على نتائج تدوم لفترات أطول يتطلب من المريض اتباع نمط حياة صحي، وحماية البشرة من أشعة الشمس، واتباع روتين للعناية بالبشرة، كما قد تتأثر النتائج بالتقنية المستخدمة لشفط الدهون، والطريقة التي تم اتباعها لإعادة حقن الدهون في الوجه، وتكيف الجسم مع الدهون المنقولة.[٢][٣]


نصائح للحفاظ على النتائج لفترة أطول

بعدما بينا إجابة سؤال "كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟" من الجدير ذكره أن مدة استمرارية النتائج تتأثر بالعديد من العوامل، ومنها الآتي:[٣][٤]


اتباع روتين العناية بالبشرة

إن الالتزام بروتين العناية بالبشرة يضمن الحصول تحسين نتائج حقن الدهون في الوجه، وهو يتضمن استخدام غسول لطيف ومناسب للبشرة، مع تطبيق مرطب مناسب مرتين يوميًا.

مع ضرورة التنويه إلى تجنب تطبيق منتجات العناية بالبشرة في مواقع الحقن، لتجنب التعرض للتهيج والعدوى.


الحفاظ على رطوبة الجسم

شرب كميات كافية من الماء يضمن الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، مما يحسن نتائج الحقن؛ لأن الجفاف يسبب فقدانًا في مرونة الجلد.


الخضوع لإجراءات العناية بالبشرة

تقوم بعض تقنيات العناية بالبشرة، مثل: التقشير الكيميائي على إزالة طبقة الخلايا السطحية والتي تشمل الخلايا الميتة، هذا بالتالي يضمن الحصول على بشرة أكثر نعومة وأكثر حيوية وصحة.


السيطرة على تعابير الوجه المفرطة

تسبب تعابير الوجه المفرطة ظهور التجاعيد وخطوط الوجه، لذلك يُساعد الحد من تعابير الوجه المتكررة على تقليل احتمالية ظهور التجاعيد.


تجنب التوتر والإجهاد

الإجهاد والتوتر من العوامل الشائعة لظهور التجاعيد، لذلك تجنبها يُساعد في الحفاظ على نتائج حقن الدهون في الوجه لفترات طويلة.


تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس

أشعة الشمس من العوامل المؤثرة سلبيًا على البشرة، لذا احرص على تجنب التعرض الطويل لها، أو استخدام وسائل الحماية من أشعتها.

المراجع

  1. "How Long Does Facial Fat Grafting Last?", brucatoplasticsurgery. Edited.
  2. "HOW LONG DO THE RESULTS LAST FROM FACIAL FAT TRANSFER?", vipplasticsurgery. Edited.
  3. ^ أ ب Long Does It Last,isn't a common thing. "HOW LONG DO FAT INJECTIONS LAST?", nuancecs. Edited.
  4. "How Long Does A Fat Transfer Last?", belcarahealth. Edited.